ما الفرق بين التسويق الإلكتروني والتقليدي؟

أفضل شركة تسويق الكتروني في الامارات

لقد أصبحنا اليوم في عالم يتصف بالأكثر تكنولوجية على مر العصور. حتى أصبح بالفعل التسويق الإلكتروني أحد الصفات السائدة التي يتم استخدامها من أجل عمليات التسويق. فهو الصفة الأسرع والصفة السائدة التي أصبحت بالفعل طرق التسويقية التقليدية القديمة غير مجدية أمامها. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى النتائج التسويقية التي تريد الوصول إليها من خلال مبيعات والعديد من الأمور الأخرى من الانتشار. لذا يجب أن تعلم أن الأمر يضعك بالفعل في حاجة كبيرة إلى أن تقوم بالاعتماد على التسويق من قبل الجهات التي تمتلك الخبرة الكبيرة والتي يمكنك منها أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ماذا يعني التسويق الإلكتروني
  • ما هو الفرق بين التسويق الإلكتروني والتقليدي؟
  • ما هي أنواع التسويق الإلكتروني؟

ماذا يعني التسويق الإلكتروني؟

التسويق الإلكتروني هي أحد الطرق العلمية للترويج بالمنتجات التي تمتزج بكافة أنواع الفنون التي تخاطب البصر والعقل. وذلك من أجل جذب انتباه العملاء للوصول إلى النتائج التي يريدها العميل من خلال عملية التسويق. وهو الأمر الذي يتصف بالعلمية لأنه بالفعل يعتمد على الطرق الاستراتيجية التي يتم بالفعل صياغتها على يد الفريق المتميز الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة. وهو الأمر الذي يضعك على الجانب الصحيح. لذا يجب أن تعلم أن كل منصة من المنصات المختلفة التي يمكن أن يتم استخدامها من أجل عملية الترويج إلى المنتجات المختلفة تختلف عن الأخرى. وهو ما يساهم في منحك القدرة الكبيرة على تحقيق النجاح.

ما الفرق بين التسويق الإلكتروني والتقليدي؟

لا شك أنه شتان بين التسويق الإلكتروني والتقليدي. وهو الأمر الذي يدل على أن المُجدي من الطريقتين هو الأفضل. وهو الأمر الذي يتبين من خلال الإحصائيات التي يتم صياغتها للتسويق الإلكتروني أن النتائج التي يتم تحقيقها من خلالها بالفعل مجدية. ومن أهم الفروق التي يمكن أن تتواجد بين النوعين من التسويق. والتي تدل بالفعل أن الطريقة الإلكترونية الحديثة أصبحت بالفعل هي الأفضل، وهي الأكثر من حيث الاستخدام ما يلي:

– التسويق التقليدي

التسويق التقليدي هو التسويق إلى المنتجات أو الخدمات التي يتم تقديمها من قبل الشركات أو المؤسسات أو الأشخاص بالطرق القديمة عبر العديد من القنوات التي يمكن أن نقول أنها لم تصبح مجدية. مما يعني أنك بالفعل لا يمكن أن تصل إلى النتائج التي تريدها من خلال التسويق. ومن أهم العناصر التسويقية التي يمكن أن تقوم باتباعها واستخدامها من أجل عملية الترويج ما يلي:

  • التسويق عبر الجرائد الورقية
  • الترويج عبر لافتات الشوارع
  • الإعلان عبر التلفاز
  • التسويق عبر الراديو
  • النشر في الصحف

على الرغم من أن هذا النوع من الطرق التسويقية بالفعل يصل إلى العديد والكثير من العملاء إلى أنه بالفعل غير محدد أي لا يصل إلى فئة محددة. مما يعني أن النتائج التي يمكن أن تقوم بتحقيقها لا تكون مرضية إلى الطموح الذي تسعى إلى أن تصل إليه.

– التسويق الإلكتروني

يسمى التسويق الإلكتروني أو التسويق الرقمي بالتسويق المحدد. أي أنك يمكن أن تصل إلى الفئة التي تريد أن تصل إليها. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على تحقيق أعلى قدر من النجاح. كما أنه له العديد من المميزات التي تجعله هو الأكثر استخدامًا. ومن أبرز الاستخدامات التي يمكن أن تقوم بها والتي تمنحك القدرة على تحقيق أعلى قدر من التميز. هو أنه بالفعل هو الأقل من حيث التكلفة. مما يعني أن الكثير من العملاء والشركات الصغيرة أو الناشئة تتمكن من الترويج إلى المنتجات الخاصة لها بالفعل بدون أن تتعرض إلى المضايقات المالية ومن أهم الطرق الترويجية التي يتم استخدامها من قبل التسويق الإلكتروني ما يلي:

طرق التسويق الإلكتروني:

–  البريد الإلكتروني

– منصات التواصل الاجتماعي

– التسويق بالمحتوى

– الموقع الإلكتروني

– إعلانات جوجل وإعلانات السوشيال

ما هي أنواع التسويق الإلكتروني؟

هناك العديد من أنواع التسويق الإلكتروني ولكن يجب أن تنتبه إلى أمران مهمان وهو أن التسويق يحتاج منك أن تقوم باستخدام التسويق الإلكتروني الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالاستخدام الأمثل إلى الصفحات التي يتم استخدامها من أجل الترويج إلى المنتجات. والأمر الثاني هو أنك يمكنك بالفعل أن تقوم بالوصول إلى التسويق عبر القيام بالفئة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة كي تتمكن بالفعل من تحقيق أعلى قدر من التميز. ومن أهم وأبرز النتائج التي يمكن أن تقوم باستخدامها أو الأنواع التي يمكن أن تقوم باستخدامها من أجل عملية الترويج ما يلي:

– التسويق عبر السيو

يعد التسويق عبر محركات البحث أو عبر السيو هو أحد أهم النتائج التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. بحيث يمكنك أن تقوم بالوصول إلى النتائج الإيجابية. لكن يجب أن تعلم أن هذا الأمر يحتاج منك إلى الصبر. حيث أن الوصول إلى النتائج التي تريد أن تقوم بالوصول إليها يحتاج منك أن تقوم بالاعتماد أو الصبر. وهو الأمر الذي يعني أنك من خلال الفريق التسويقي المتميز تتمكن من الوصول إلى النتائج الأولى من محركات البحث خلال فترة زمنية قياسية.

ما هي طرق وخطوات تحسين المواقع لمحركات البحث؟

يجب أن تعلم أن التسويق عبر الموقع يتطلب منك أن تقوم بالحصول على الموقع المميز الذي يحسن محتوى الموقع الذي يمكن أن تقوم بالترويج من خلاله إلى الخدمات أو المنتجات التي تقوم بتقديمها. ويجب أن تعلم أن الطرق التي يتم بالفعل استخدامها هي التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى تحسين محركات البحث ستجعل الأمر يعود عليك بالمئات من العملاء والألفات من الزيارات. وغيرها من المميزات الأخرى ومن أهم العناصر التي يمكن أن تقوم من خلالها بتهيئة الموقع ما يلي:

– المحتوى

يعد المحتوى الذي يتم تقديمه من خلال الموقع هو العنصر الأول الذي يمكن من خلاله توضيح إلى العملاء الخدمات التي تقوم بتقديمها. كنا يمكنك منه أن تعرفه على الشركة أو المؤسسة الخاصة بك من خلال البروفايل. كما أنك من خلاله تقوم بتقديم المحتوى الذي يمكن عن طريقه أن يقتنع بالعديد من المميزات أي تتمكن من عملية الاقناع إلى العملاء بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من النجاح. ومن أهم العناصر التي يجب أن تكون بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه من خلال الموقع ما يلي:

– يجب أن تقوم بتقديم المحتوى الحصري الغير منسوخ من أي نوع من أنواع المواقع المنافسة أو المشابهة.

– لابد من أن توفر المحتوى الذي يتغاضى بالفعل عن أي نوع من أنواع الأخطاء سواء الأخطاء الإملائية أو الأخطاء النحوية. لأنها تتسبب بالفعل بالكثير من الاستياء لدى العملاء وهو الأمر الذي يجعلهم بالفعل ينفرون من الموقع.

– يجب أن تقوم باستخدام اللغة الجذابة التي يمكن من خلالها أن تشد وتجذب العملاء إلى الموقع الخاص بك. كما يمكنك من خلالها القيام بإقناع العملاء بالخدمة التي تقوم بتقديمها.

– يجب أن يكون محتوى البروفايل الخاص بالشركة قوي من حيث النظرة المستقبلية والرؤية الخاصة بالشركة وهو الأمر الذي يزيد تعلق العملاء بك.

– الجانب التقني

كما ذكرنا بالفل أننا أصبحنا في عالم السرعة. وهو يعني أن الجانب التقني الخاص بالموقع الخاص بك. لابد أن يكون بالفعل مُجدي ويجب أن يكون مميز كي تتمكن من الوصول إلى استحسان العملاء. وكلما بلغت استحسان العملاء إلى ذروته كلما يبدأ الالتفات إليك من قبل محركات البحث وتتمكن من الحصول على النتائج المميزة. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. وهو أن تقوم بالوصول إلى النتائج الأولى. ومن أهم الأمور التي يجب أن تقوم بالاهتمام بها بخصوص الجانب التقني الخاص بالمشروع ما يلي:

– يجب أن يكون الموقع الخاص بك بالفعل قوي حيث أن من أهم الصفات التي يجب أن تكون بالموقع الخاص بك هو السرعة. حيث أن غياب السرعة من الموقع الخاص بك تتسبب بالفعل من نفور الموقع يعني زيادة معدل الارتداد. وهو الأمر الذي يعني أنك لن تتمكن بالفعل من الوصول إلى النتائج الإيجابية.

– يجب أن تعلم أن هناك العديد من المميزات التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها من خلال الموقع من الجانب التقني وهو أن يكون الموقع الخاص بك أكثر تناسبًا مع الهاتف الذكي. حيث أن التناسب مع الهاتف الذكي هو الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. من حيث الحصول على المئات من الزيارات. وهو الأمر الذي يرجع إلى أن هناك الملايين حول العالم الذين يقومون بالفعل من استخدام الهاتف الذكي من أجل التنسيق.

– يجب أن تكون الألوان الخاصة بالموقع متناسقة ولا تتسبب في انزعاج العملاء. بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تسهل على العميل أن يقوم بالانتقال بين الصفحات. مثل ربط الصفحات ببعضها. بالإضافة إلى أهمية أن تقوم بتكبير الايقونات التي يمكن أن يتم استخدامها من قبل العميل من أجل القيام باستخدام أو أخذ الإجراءات داخل الموقع.

– التسويق عبر منصات السوشيال ميديا

هذا النوع من المنصات بالفعل يتواجد به المئات من العملاء. مما يعني أنها فرصة سهلة وواضحة التي يمكن من خلالها أن تقوم بالفعل باصطياد العملاء. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل تحتاج إلى أن تقوم بالوصول من خلال المنصات إلى الترويج الجيد إلى المنتجات كي تتمكن من الوصول إلى الفئة التي يتواجد بها العملاء. لذا يجب أن تعلم أن هناك العديد من العناصر التي يجب أن تقوم بمراعاتها. إذا كنت تريد أن تقوم بالتسويق بالفعل من خلال هذه الطريقة. ويجب أن تعلم أن الخطط يجب أن تتم بشكل احترافي كي تتمكن من الحصول على النتائج التي تريد أن تقوم بالحصول عليها.

– استراتيجيات التسوق عبر منصات التواصل الاجتماعي

هناك بعض العناصر الأساسية التي يجب أن تقوم بوضعها نصب أعينك إذا كنت تريد الترويج عبر منصات السوشيال ميديا. ولكن يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك إلى أن تراعي الأساسيات. كي تتمكن من الحصول على الخفايا على طبق من ذهب من الخبراء لتحقق النتائج التي تريدها. ومن أهم الأمور التي يجب أن تراعيها إذا كنت تريد بالفعل من التسويق عبر هذه المنصات ما يلي:

– المحتوى

يجب أن تقوم باستخدام المحتوى الذي يتناسب مع المنصة التي يمكن أن تقوم باستخدامها من أجل عملية الترويج. بمعنى أنك كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي لها المحتوى الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى النتائج الإيجابية التي تريدها. بالإضافة إلى أن هذا المحتوى المعتاد إلى المنصة بالفعل. يمكن من خلاله أن تقوم بالحصول على الاستراتيجيات التي تريدها ومن أهم أنواع المحتوى التي تتناسب مع المنصات ما يلي:

– بالنسبة للمحتوى المرئي مثل الفيديوهات يمكنك أن تقوم بالفعل من استخدامه إذا كانت الفيديوهات الحية أو الموشن جرافيك الطويلة عبر منصات اليوتيوب المختلفة. كما يجب أن تعلم أن المنصات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. هو أن تقوم بالوصول إلى الفيديوهات الصغيرة على منصات التواصل الأخرى مثل الفيس بوك أو الإنستغرام.

– أمام المحتوى المكتوب يمكن أن تقوم باستخدامه عبر تويتر أو عبر الفيس بوك. ويجب أن تعلم بالفعل أنك لا تحتاج إلى المحتوى الطويل. بل يمكنك أن تقوم بالاعتماد على المحتوى القصير أو العبارات القصيرة التي تتناسب مع هذه الفئة التي تتواجد على هذه القنوات.

– الصور: يمكنك أن تقوم بتغذية المحتوى المكتوب من خلالها على أي منصة من المنصات. أما المكان الذي يمكن أن تقوم بالترويج من خلال الصور عبره هو الانستغرام. ولذلك يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك إلى العمل بالمحتوى الجذاب.

– اللغة: يجب أن تعلم أن واحدة من أهم العناصر التي يجب أن تراعيها في هذا النوع من المحتوى أن تقوم بالفعل من استخدام اللغة التي تتناسب مع العملاء الذين تقوم باستهدافهم. حيث أن هذه الطريقة هي التي يمكن من خلالها أن تقوم بتقديم وجهة نظرك أو المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها إلى العملاء. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالفعل بإقناع العملاء بالخدمة التي يمكن أن تقوم بتقديمها.

إذا كنت تريد أن تقوم بالحصول على خدمة التسويق الإلكتروني على يد الفريق الاحترافي الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة. تواصل الآن مع مؤسسة بيزنس سبايك أفضل شركة تسويق الكتروني في الامارات.

ما هي مؤسسة بيزنس سبايك؟

هي مؤسسة متخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية وتطوير الأعمال ودراسات الجدوى بالإضافة إلى خدمات التسويق الإلكتروني وتصميم المواقع

لماذا عليك أن تختار بيزنس سبايك عن غيرها؟

لأن النجاح غايتنا فلتجعلنا وسيلتك لتحقيق أهدافك، فنحن نمتلك فريق عمل قوي واحترافي، قادر على تحقيق أهدافك، خبرة لأكثر من 15 سنة.

ما الخدمات التي تقدمها بيزنس سبايك؟

تقدم بيزنس سبايك بطريقة متميزة كل ما يخص تطوير الأعمال، دراسات الجدوى الاقتصادية، خدمات التسويق الإلكتروني والحلول البرمجية وتتضمن خدماتنا:

- دراسات جدوى اقتصادية

- مخطط نموذج العمل التجاري

- منح الإمتياز التجاري

- دراسة المخاطر وتحليل الحساسية

- الحصول على شريك مستثمر

- إصدار شهادة SASO IECEE

- استشارات تطبيق Lean manufacturing

- تطبيق ستة سيجما Six Sigma

- كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

- إشهار المواقع SEO.

- تصميم المواقع.

- إدارة منصات السوشيال ميديا.

- البراندنج وخدمات الديزاين.

- استشارات التأهيل للأيزو ISO

كيف يمكن التواصل مع بيزنس سبايك؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@businessspike.com - ⁦+20106 655 5232⁩

ما هو مقر مؤسسة بيزنس سبايك؟

ابوظبي, الامارات العربية المتحدة

شارك

هل تريد إشهار موقعك في محركات البحث المختلفة؟ احصل على خدمات ال SEO الآن مع بيزنس سبايك

- اطلب خدماتنا الآن

- تواصل معنا

احصل على خدماتنا الآن

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.