من الفكرة إلى الواقع: كيفية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية

من الفكرة إلى الواقع كيفية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع تعد واحدة من أهم الأدلة التي يتم التركيز عليها من قبل المستثمرين ورواد الأعمال حيث تساعدهم في التأكد من نجاح المشروعات الاستثمارية على أرض الواقع وتساعدهم على الإلمام بفكرة المشروع الأولية، حيث تتمكن من خلال الدراسة على تحديد كافة الأسس والمعايير المخصصة للمشروع كذلك القدرة على تحديد النتائج التي تسهم فيها دراسة الجدوى وهو ما يسهل عليك استغلال أفضل للموارد المتاحة والقدرة على تحديد كافة الأسس التي تسهل عليك التأكد من مدى جدوى فكرة المشروع المقترحة.

تحتاج إلى شركة متخصصة في إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لها الخبرات الكبيرة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية وهو ما نقدمه لك في شركة بيزنس سبايك لخدمات الاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى.

ما هي أهمية إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع؟

إعداد دراسة الجدوى هي مجموعة من التقارير الهامة التي يتم التركيز عليها من قبل فريق العمل من أجل الإلمام بالمعلومات المالية والتسويقية والفنية المخصصة للمشروع والتي تسهل عليك تنفيذ أفضل لفكرة المشروع وكذلك العمل على تحديدها بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا فدعنا نتعرف على أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات المختلفة من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • إن دراسة الجدوى هي التي تعطي المستثمرين ورواد الأعمال الفرصة الاستثمارية الحقيقية من أجل اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة ومن ثم العمل على تقديم الدراسة بطريقة علمية مدروسة.
  • تساعد الدراسة المستثمرين على الحفاظ على أموالهم وكذلك العمل على حماية ارصدتهم المالية وحمايتها باعتبارها واحدة من أهم الجوانب التي تؤكد لك تنفيذ مناسب للمشروع.
  • تسهم الدراسة في اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة والصائبة والتي تسهل عليك تحليل أفضل لفكرة المشروع ومن ثم تتمكن من إدارة مشروعك بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا على أرض الواقع.
  • تسهم دراسة الجدوى في التأكد من مدى قدرة المشروع المقترح في الحصول على الدعم والتمويل المناسب لفكرة المشروع وكذلك القدرة على إدارة مشروعك بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا خلالها.
  • تحتاج إلى إعداد دراسة جدوى اقتصادية احترافية مناسبة وتتمكن من خلالها على تحديد أفضل القرارات الفنية الرئيسية للمشروعات الاستثمارية ومن ثم تستخدمها بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا على أرض الواقع.
  • تساعدك الدراسة على الإلمام بفكرة المشروع الاستثماري ومن ثم القدرة على تحديد حجم الطاقة الإنتاجية للمشروع والعمل على تحقيقها.

ما هي أهم عوامل إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية؟

تحتاج المشاريع الاقتصادية إلى دراسات جدوى من أجل القدرة على التأكد أن فكرة المشروع الاستثماري المقترح تنفيذها تساعدك على تحقيق أعلى قدر من الأرباح عند الانتهاء من المشروع وطرح في الأسواق فدعنا نتابع ذلك الأمر من خلال عدة عوامل مختلفة تتمثل فيما يلي:

أولًا عامل تسويقي:

تحتاج إلى إعداد دراسة جدوى تسويقية مميزة ومختلفة من أجل العمل على التأكد من جدوى المشروع داخل السوق فمن أهم ما يتم التركيز عليه الآتي:

  • دراسة إلى الشركات المنافسة لك داخل السوق ومعرفة كافة الخصائص التي تساعدك على استغلالها بأفضل وجه وكذلك القدرة على إدارة مشروعك بما يضمن لك تنفيذ مناسب للمشروع.
  • تتمكن من خلال تحديد كافة الخصائص الديموغرافية التي تتعلق بمشروعك الاستثماري ومن ثم القدرة على تحليل الفكرة بما يسهم في اتمام بصورة واقعية.
  • تساعد الدراسة على تحديد حجم العرض والطلب على المنتجات داخل الأسواق كذلك معرفة مدى حاجة الجمهور إلى هذه المنتجات وهل الكميات التي تطرحها تكفي السوق أم لا؟

ثانيًا دراسات فنية:

إعداد دراسات الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الأساسية والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري والتي من خلالها تتمكن من إدارة المشروع ومن ثم القدرة على تحليلها بما يسهل عليك تنفيذ أفضل من الناحية الفنية:

  • تحديد المعدات والأدوات الرئيسية التي تستخدمها إلى مشروعك الاستثماري تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في اتمام ونجاح فكرتك.
  • تحدد لك الموقع والمساحة المخصصة لفكرة المشروع وهو ما يجعلك قادر على تحقيق أفضل لفكرتك الاستثمارية.
  • تقوم الدراسة على تحديد المعالة اللازمة المخصصة إلى فكرة المشروع.
  • لدى الدراسة القدرة على تحديد القيمة الإنتاجية المخصصة لفكرة المشروع.

ثالثًا دراسة مالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية تعد من أهم الدراسات الأساسية التي توضح لك إن كان المشروع المقترح تنفيذه مربح أم لا من خلال تحديد حجم التكاليف الإجمالية والأرباح المالية وكذلك تحديد الميزانية المالية المخصصة للمشروع وغيرها من العوامل المختلفة التي تتعلق بمشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع والتي يتم التركيز عليها من خلال أشخاص لديهم الخبرات الكبيرة في اتمام وتنفيذ ذلك المشروع ومن ثم القدرة على إدارتها بصورة مميزة.

احصل الآن دراسة جدوى مشروع مميزة مقدمة  لك من شركة بيزنس سبايك كل ما عليكم القيام به هو التواصل الآن.

ما هي مؤسسة بيزنس سبايك؟

هي مؤسسة متخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية وتطوير الأعمال ودراسات الجدوى بالإضافة إلى خدمات التسويق الإلكتروني وتصميم المواقع

لماذا عليك أن تختار بيزنس سبايك عن غيرها؟

لأن النجاح غايتنا فلتجعلنا وسيلتك لتحقيق أهدافك، فنحن نمتلك فريق عمل قوي واحترافي، قادر على تحقيق أهدافك، خبرة لأكثر من 15 سنة.

ما الخدمات التي تقدمها بيزنس سبايك؟

تقدم بيزنس سبايك بطريقة متميزة كل ما يخص تطوير الأعمال، دراسات الجدوى الاقتصادية، خدمات التسويق الإلكتروني والحلول البرمجية وتتضمن خدماتنا:

- دراسات جدوى اقتصادية

- مخطط نموذج العمل التجاري

- منح الإمتياز التجاري

- دراسة المخاطر وتحليل الحساسية

- الحصول على شريك مستثمر

- إصدار شهادة SASO IECEE

- استشارات تطبيق Lean manufacturing

- تطبيق ستة سيجما Six Sigma

- كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

- إشهار المواقع SEO.

- تصميم المواقع.

- إدارة منصات السوشيال ميديا.

- البراندنج وخدمات الديزاين.

- استشارات التأهيل للأيزو ISO

كيف يمكن التواصل مع بيزنس سبايك؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@businessspike.com - ⁦+20106 655 5232⁩

ما هو مقر مؤسسة بيزنس سبايك؟

ابوظبي, الامارات العربية المتحدة

شارك

هل تريد إشهار موقعك في محركات البحث المختلفة؟ احصل على خدمات ال SEO الآن مع بيزنس سبايك

- اطلب خدماتنا الآن

- تواصل معنا

احصل على خدماتنا الآن

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.