لماذا يعد حصولك على شروط الامتياز التجاري خطوة ذكية لمضاعفة الأرباح؟

لماذا-يعد-حصولك-على-شروط-الامتياز-التجاري-خطوة-ذكية-لمضاعفة-الأرباح؟

حين يريد الفرد القيام بأي نشاط تجاري فإنه يتوقع الربح والخسارة، وإذا كان هذا النشاط جديدًا كانت المخاطرة أكبر، وكل ما كان النشاط معروفًا بالربح كانت المخاطرة أقل، وإذا كانت علامة تجارية مشهورة وتحقق أرباح كانت المخاطرة أقل وفرص الربح أكثر، لذلك يعد الحصول على شروط الامتياز التجاري فرصة ذهبية لمضاعفة الأرباح ودخول عالم الأعمال بنجاح، فالمشروع التجاري الخاص الذي يقام تحت علامة تجارية أخرى مشهورة يعتبر من أفضل الطرق لجني الارباح، والأهم من ذلك ان مخاطر فشله تعتبر اقل.

ماذا تعرف عن حق الامتياز التجاري؟

الامتياز التجاري أو ما يعرف باسم “فرانشايز” هو اتفاق قانوني بين شركتين، حيث تمنح شركة تسمى الممنوحة حقوقًا خاصة لشركة أخرى تسمى المستفيد لاستخدام علامتها التجارية ونظامها التجاري وتكنولوجياتها وخبرتها ودعمها التشغيلي، وذلك بمقابل مادي.

كما يعرف أيضًا برنامج الامتياز التجاري بإنه نموذج أعمال يسمح لأصحاب المشاريع ببدء وتنمية أعمالهم من خلال شراء ترخيص العلامة التجارية لشركة معروفة وذات أساليب عمل فعالة، فيعد الامتياز التجاري من أكثر الطرق شيوعًا لبدء عمل تجاري في جميع أنحاء العالم، كما يمكن أن يكون الامتياز التجاري طريقة رائعة لربح موضع قدم في عالم الأعمال وتعلم كيفية إدارة عمل تجاري ناجح.

مميزات الحصول على شروط الامتياز التجاري

يعتبر الامتياز التجاري طريقة شائعة لتنمية الأعمال التجارية لأنه يسمح لمانح الامتياز بتوسيع نطاق انتشاره بسرعة وبأقل المخاطر من خلق مواقع جديدة من الصفر، لذلك أصبح للامتياز التجاري العديد من المميزات الاساسية التي تتمثل أهمهما في الحفاظ على رأس المال والنمو السريع بمخاطر أقل، كما إن هناك مميزات عدة أخري متمثلة في النقاط التالية:

  • مساعدة المانح

إحدى أهم مزايا الامتياز التجاري هي الدعم والمساعدة التي يتلقاها الحاصل على الامتياز من المانح، وهذا يتم وفقًا للشروط وهيكل العمل، ولكن قد يزود المانح بالأدوات والمعدات والإمدادات والإعلانات وكل ما تحتاجه للتشغيل، وحتى لو لم يمنحك صاحب الامتياز كل هذا الكم من المساعدات، فسيوفر لك على الأقل إرشادات مختلفة وموسوعة من المعرفة تسهل عليك البدء بدلًا من أن تبدأ من الصفر وحدك.

  • شهرة العلامة التجارية

عندما تفتح فرانشايز جديد، يكون هذا مع شركة مشهورة ومعروفة ومميزة في السوق ولها وجودها الراسخ، ولهذا ستجد العملاء يتعرفون على العلامة التجارية التي تعاونت معها بسهولة دون تخمين، وسيعرف من أنت وماذا تقدم له، وهو عكس بداية مشروعك، لأنك تحتاج إلى البناء من الصفر وهو أمر يستغرق وقتًا للحصول على حصتك من السوق.

  • انخفاض معدل الفشل

تقل معدلات الفشل في الامتياز التجاري عن الشركات البادئة من الصفر، لأنك عندما تبدأ تبني على نجاح علامة تجارية شهيرة ولها نصيبها في السوق بالفعل، وبالإضافة إلى شبكة الدعم والمشورة والتسويق، كل هذا يقلل احتمالية الفشل، ويطمئنك على استقرار العمل والإنتاج والربح في ظل إمدادك بما يلزم من معدات وأدوات.

  • المخاطر أقل

بدء عمل تجاري عملية محفوفة بالمخاطر، سواء كان هذا العمل فرانشايز أو شركة مستقلة، لكن في حالة الفرنشايز قد يكون الخطر أقل، ولعل أهم سبب في هذا الأمر هو الاستفادة من النجاح السابق للشركات الأم، التي لديها نموذج التشغيل الخاص بها المجرب في أسواق وأماكن مختلفة، وتقليل المخاطر يقلل بطبيعة الحال من اللجوء إلى القروض كما تسهل لك الحصول عليها في حال ما أردت.

  • الربح أعلى

يرى بعض رواد الأعمال أن الربح من الامتياز التجاري أعلى من الربح من الشركة المستقلة، لأن الامتياز التجاري (الفرنشايز) يتم مع شركات معروفة، ناجحة وجاذبة للعملاء وهذه الشعبية تنعكس في الربح بسرعة، وحتى تلك الامتيازات التي تطلب استثمارًا أعلى في بدايتها قد تشهد عائدًا كبيرًا للربح فيما بعد مع الصبر والمثابرة.

  • تكلفة تشغيل أقل

إحدى أهم فوائد الامتياز التجاري هي شراء المنتجات بكميات كبيرة وبسعر أقل بكثير، حيث تستطيع الشركة الأم التفاوض بالنيابة عنك والحصول على صفقات مختلفة لشراء لوازم صنع المنتجات وهو ما يفيد كل صاحب فرانشايز لأن انخفاض التكلفة يقلل من تكاليف التشغيل الإجمالية ويزيد من الربح المتحقق من الامتياز التجاري.

يمكن أن يكون الامتياز التجاري خطوة تجارية ذكية لأسباب عديدة، سواء بالنسبة لمتلقي الامتياز أو مانح الامتياز، فإذا كنت تبحث عن فرصة عمل ذات مخاطر أقل من بدء مشروعك التجاري، فقد يكون حق الامتياز التجاري هو الخيار الصحيح، أو إذا كنت تبحث عن التوسع في مواقع جديدة، فيمكن أن يساعدك الامتياز التجاري عوض الانطلاق من الصفر، وذلك لإنه يوفَر طريقة مميزة ومضمونة للاستفادة من الأسواق الجديدة.

وفي كل الأحوال تعتبر مشاريع حق الامتياز التجاري هي الأسهل والأسرع في بدأ المشروع وجني الأرباح، إذا كنت رائد أعمال يتمتع برؤية راسخة وتتطلع إلى الشراكة مع صاحب امتياز، لا تتردد في التواصل مع خبراء شركة “بيزنس سبايك” واترك لهم مهمة مساعدتك في كافة تنفيذ إجراءات وشروط الامتياز التجاري بدقة مدروسة بعناية، محققة لك مضاعفة الأرباح.

كل ما عليك به هو الاتصال بنا الآن من خلال أرقام الهاتف 01066555232 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@businessspike.com.

ما هي مؤسسة بيزنس سبايك؟

هي مؤسسة متخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية وتطوير الأعمال ودراسات الجدوى بالإضافة إلى خدمات التسويق الإلكتروني وتصميم المواقع

لماذا عليك أن تختار بيزنس سبايك عن غيرها؟

لأن النجاح غايتنا فلتجعلنا وسيلتك لتحقيق أهدافك، فنحن نمتلك فريق عمل قوي واحترافي، قادر على تحقيق أهدافك، خبرة لأكثر من 15 سنة.

ما الخدمات التي تقدمها بيزنس سبايك؟

تقدم بيزنس سبايك بطريقة متميزة كل ما يخص تطوير الأعمال، دراسات الجدوى الاقتصادية، خدمات التسويق الإلكتروني والحلول البرمجية وتتضمن خدماتنا:

- دراسات جدوى اقتصادية

- مخطط نموذج العمل التجاري

- منح الإمتياز التجاري

- دراسة المخاطر وتحليل الحساسية

- الحصول على شريك مستثمر

- إصدار شهادة SASO IECEE

- استشارات تطبيق Lean manufacturing

- تطبيق ستة سيجما Six Sigma

- كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

- إشهار المواقع SEO.

- تصميم المواقع.

- إدارة منصات السوشيال ميديا.

- البراندنج وخدمات الديزاين.

- استشارات التأهيل للأيزو ISO

كيف يمكن التواصل مع بيزنس سبايك؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@businessspike.com - ⁦+20106 655 5232⁩

ما هو مقر مؤسسة بيزنس سبايك؟

ابوظبي, الامارات العربية المتحدة

شارك

هل تريد إشهار موقعك في محركات البحث المختلفة؟ احصل على خدمات ال SEO الآن مع بيزنس سبايك

- اطلب خدماتنا الآن

- تواصل معنا

احصل على خدماتنا الآن

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.